الألعاب الحاصلة على تصنيف AAA والمنظمات المستقلة اللامركزية من أهم التوجهات الناشئة في فضاء ألعاب الويب 3.0 وفقاً لمنصة DappRadar

الألعاب الحاصلة على تصنيف AAA والمنظمات المستقلة اللامركزية من أهم التوجهات الناشئة في فضاء ألعاب الويب 3.0 وفقاً لمنصة DappRadar https://ift.tt/KJiSyTV

أشار تقرير "داب رادار" إلى أن ازدياد شعبية الألعاب ذات التصنيف العالي (AAA) و"النهوض الجديد" للمنظمات المستقلة اللامركزية (DAOs) يمكن أن يساهم في نمو قطاع ألعاب الويب 3.0.

تُعتبر الشعبية المتزايدة للألعاب الحائزة على تصنيفٍ عالي (AAA)، والنهوض الجديد للمنظمات المستقلة اللامركزية (DAOs)، من التوجهات الناشئة في فضاء ألعاب الويب 3.0، وفقاً لـ "داب رادار".

حيث أوضحت منصة "داب رادار" أن ازدياد شعبية الألعاب الحائزة على تصنيف AAA، مثل Illuvium وGuild of Guardians يشير إلى نضوج سوق ألعاب الويب 3.0 وتطوره، مما سيجذب المزيد من اللاعبين والمستثمرين إلى هذا القطاع.

ووفقًا لتقريرٍ صدر عن (Blockchain Game Alliance (BGA في عام 2022، وجد الخبراء في قطاع ألعاب البلوكتشين أن تجربة اللعب السيئة والإعداد المعقد يشكلان التحديين الرئيسيين اللذين يعيقان انتشار ألعاب الويب 3.0. ولهذا السبب، قام الخبراء، بما في ذلك web3 studios و Polygon Labs وBGA، بدعوة القطاع إلى تطوير "ألعاب بلوكتشين مسلية وممتعة"، والتركيز على الألعاب ذات التصنيف العالي (AAA) عوضاً عن "الألعاب غير الرسمية". 

مقالات ذات صلة: تقرير: الاستثمارات في قطاعي ألعاب البلوكتشين والميتافيرس بلغت 739 مليون دولار في الربع الأول من 2023

كما أشارت منصةُ تتبعِ بيانات التطبيقات اللامركزية (dapps) أيضاً، إلى أن المنظمات المستقلة اللامركزية (DAOs) تشهد نهوضاً جديداً مع استمرار قطاع ألعاب الويب 3.0 في النمو:

"على الرغم من أن المنظمات المستقلة اللامركزية كانت موجودة لبعض الوقت، إلا أنها شهدت عودةً قوية مع الثورة الحاصلة في فضاء ألعاب الويب 3.0. ومن المتوقع أن تلعب (DAOs) دوراً حاسماً في تطوير ألعاب الويب 3.0."

تُعرف المنظمات المستقلة اللامركزية بأنها منظمات يتم فيها صنع القرارات من القاعدة إلى القمة، حيث يكون لدى المنظمة مجموعة من الأعضاء المالكين. وعادةً ما يتم التشارك في ملكية المنظمات المستقلة اللامركزية من خلال ملكية التوكن المميز الخاص بها. 

توجهات وآراء محبي ألعاب البلوكتشين

نقلا عن استطلاعها الأخير، لاحظت منصة DappRadar أيضاً أن لاعبي الويب 3.0 غالباً ما يتجهون إلى وسائل التواصل الاجتماعي، مثل YouTube وDiscord، وغيرها من المنصات لاكتشاف ألعاب جديدة، حيث أشار أكثر من نصف المستجيبين إلى Twitter. 

كما وجدت المنصة أيضاً أن معظم المستجيبين ينظرون إلى "الجودة المرئية وتجربة اللعب الغامرة" على أنهما ذات أهمية قصوى عند تقييم الألعاب الجديدة.

وبالرغم من أن الجودة المرئية للألعاب والتجربة التي تُقدمها اللعبة تعتبران عاملين أساسيين إلى حدٍ بعيد، إلا أن الهِبات (Airdrops) تُعتبر أيضاً ذات أهمية كبيرة بالنسبة للاعبين الذين يبحثون عن الألعاب الجديدة"، وفقاً لملاحظات DappRadar.

 حوارات كوينتيليغراف: ثورة في عالم الألعاب - مقابلة فيليب مع جون ليندين

لمعرفة المزيد، تابعوا كوينتيليغراف عربي على وسائل التواصل الاجتماعي:

تويتر | تيليجرام | لينكد إن | انستغرام

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا بالإستمرار شكرا مسبقا.

أحدث أقدم