شركة Mercedes-Benz تتقدم بطلبات علامات تجارية للرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس

شركة Mercedes-Benz تتقدم بطلبات علامات تجارية للرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس https://ift.tt/i4uNTZy

قد تنضم شركة تصنيع السيارات الفاخرة إلى Lamborghini وBMW وAston Martin بين كبرى شركات صناعة السيارات التي تشارك في تكنولوجيات الويب 3

يبدو أن عملاقة السيارات الألمانية الفاخرة والتجارية Mercedes-Benz Group AG تراهن على تكنولوجيات الويب 3 بعد تقديم خمس طلبات تجارية متعلقة بالميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO).

ففي تغريدة من محامي العلامات التجارية المرخص له من قبل USPTO، مايك كوندوديس، أوضح أن حماية العلامات التجارية المطبقة لشركة "Mercedes Benz وMercedes وS-Class وG-Class وMaybach" ستشمل أي مجموعات مستقبلية للرموز غير القابلة للاستبدال والعملات الرقمية والأسواق والخدمات المالية وتداول العملات المشفرة والكثير غير ذلك.

 المصدر: Twitter

ووفقًا للطلب، فإن الرموز غير القابلة للاستبدال "التي تعرض فنًا رقميًا" أو "تمثل عنصرًا قابلًا للتحصيل" تكون مخصصة "للاستخدام في العوالم الافتراضية عبر الإنترنت" في إشارة إلى منصات الميتافيرس.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها Mercedes في مجال البلوكتشين، حيث ذكرت سابقًا أنها "تبحث حاليًا في مزايا التكنولوجيا"؛ إذ تستفيد الشركة من بلوكتشين لضمان التوثيق المتسق للعقود على طول سلسلة التوريد من بين أمور أخرى.

في وقتٍ سابق من هذا العام، طورت شركة Daimler South East Asia التابعة لشركة تصنيع السيارات الفاخرة، منصة مشاركة بيانات قائمة على بلوكتشين قائمة على Polygon؛ وستسمح المبادرة للمستخدمين بتبادل معلومات التأمين أو التجارب السريرية مع شركات أخرى من بين أنشطة أخرى.

جاءت طلبات العلامات التجارية للميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال الخاصة بشركة Mercedes بعد ما يقرب من شهر من تقديم BMW طلبًا لعلامة تجارية على شعارها للرموز غير القابلة للاستبدال والسلع والبيئات الافتراضية.

الويب 3 وشركات صناعة السيارات

إن ازدهار قطاع الويب 3 في السنوات الأخيرة شجع الأسماء المعروفة في صناعة السيارات على المراهنة على الرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس لتحسين مشاركة العملاء والهوية البصرية للعلامة التجارية.

ففي أبريل 2022، أصبحت Hyundai Motor أول شركة مصنعة للسيارات تصدر الرموز غير القابلة للاستبدال المجتمعية؛ وفي مايو، دخلت Mclaren Automotive في شراكة مع MSO LAB لابتكار إصدار محدود من الرموز غير القابلة للاستبدال لشركة McLaren.

كذلك دخلت Lamborghini إلى مجال الويب 3 من خلال إطلاق العديد من حملات الرموز غير القابلة للاستبدال في عام 2022، وتستمر أحدث مبادراتها حتى مارس 2023.

وعلى الرغم من جميع الطلبات المقدمة التي أبلغ عنها مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية، كشفت Kondoudis أن عدد طلبات العلامات التجارية للسلع والخدمات المرتبطة بالرموز غير القابلة للاستبدال قد تضاءل في الولايات المتحدة.

لكن الطلبات المقدمة لكل من أنشطة الميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال تفوق الأرقام المسجلة في عام 2021 بكثير؛ فاعتبارًا من ديسمبر، تلقت وكالة منح براءات الاختراع الأمريكية 7,243 للرموز غير القابلة للاستبدال و 5,364 للميتافيرس مقابل 2,142 و 1,890 العام الماضي على التوالي.

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا بالإستمرار شكرا مسبقا.

أحدث أقدم