في يوليو 2022، قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) طلباً للحصول على علامة تجارية من شأنه أن يجلب كأس العالم 2026 إلى الميتافيرس.
بعد تتويج بطلٍ جديد خلال بطولة كرة القدم العام الماضي في قطر، بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بالاستعداد لانطلاق فعاليات كأس العالم 2026 في أمريكا الشمالية، حيث تقدم بعدة طلباتٍ للحصول على علاماتٍ تجاريةٍ لاستخدامها في العديد منتجاته الجديدة، والتي ستتضمن خدمات لمعالجة معاملات العملات المشفرة.
وفي تغريدةٍ نُشرت بتاريخ 23 مايو ، كشف المحامي المُختص بشؤون العلامات التجارية التابع لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) مايك كوندوديس، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA قدم عدة طلبات للحصول على "WE ARE 26" و"26" و"SOMOS 26" في 18 مايو. إذ تسعى منظمة كرة القدم الدولية إلى تسجيل العديد من المنتجات التي ستشملها العلامات التجارية الجديدة، بما في ذلك خدمات معالجة المعاملات المالية التي تتضمن العملات المشفرة وأصول البلوكتشين.
#FIFA has filed 3 trademarks for
— Mike Kondoudis (@KondoudisLaw) May 23, 2023
▶️ WE ARE 26
▶️ 26
▶️ SOMOS 26
claiming plans for branded
⚽️Bank Cards
⚽️Clothing
⚽️Financial Services
⚽️Crypto + Digital Currency Transaction Processing
…and much, much more!#Crypto #Web3 #FifaWorldCup2026 #WeAre26 #FIFA26 #Finance pic.twitter.com/PAKr1NGK8Z
ومن بين المنتجات الأخرى التي ستحمل علامة FIFA التجارية المدرجة في الطلب المذكور، البطاقات المصرفية وعقود التأمين والتوكنات الخدمية.
لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يستفيد فيها الـ FIFA من إمكانات التقنيات الناشئة، مثل العملات المشفرة وتطبيقات الويب 3.0 في التحضير لبطولات كرة القدم الدولية القادمة. ففي 14 يوليو، قدمت المنظمة طلباً للحصول على علامة تجارية من شأنه أن يجلب كأس العالم 2026 إلى الميتافيرس.
إذ يغطي هذا الطلب متاجر البيع بالتجزئة والسلع والملابس الافتراضية وخدمات تبادل العملات المشفرة.
مقالات ذات صلة: توكنات مشجعي كأس العالم قطر 2022 - حافزا لاعتماد العملات المشفرة الجماعي
كما تضمن كأس العالم الذي أقيم العام الماضي في قطر العديد من مبادرات الويب 3.0 الأخرى، والتي أُقيمت بالشراكة مع شركات عريقة مثل Coca-Cola وVisa وبورصة Crypto.com، والتي اشتملت على رموزٍ غير قابلة للاستبدال تُجسد حركات اللاعبين، بالإضافة إلى توكنات المعجبين وألعاب كرة القدم المبنية على البلوكتشين.
وكما أفاد كوينتيليغراف في نوفمبر، تضمنت البطولة أيضاً حفلاً أقامته Visa وCrypto.com، والذي تم خلاله مسح تحركات المشجعين أثناء اللعب وتجسيدها على شكل رموزٍ غير قابلة للاستبدال يُمكن سكها.
لا يزال الويب 3.0 على صلةٍ بكيانات قطاع الرياضة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بسوق الرموز غير القابلة للاستبدال الرياضية. إذ توقع Market Decipher أن القطاع الفرعي سيشهد نمواً سنوياً مركباً يبلغ 36.3٪، حيث سيصل إجمالي قيمته إلى 41.6 مليار دولار بحلول عام 2032. وبناءً على البيانات المتاحة، تتمتع الرياضات مثل كرة القدم الأمريكية وكرة القدم وكرة السلة والبيسبول والكريكيت وهوكي الجليد بأعلى طلب في سوق الـNFT الرياضي.