تقرير: الاستثمارات في قطاعي ألعاب البلوكتشين والميتافيرس بلغت 739 مليون دولار في الربع الأول من 2023

تقرير: الاستثمارات في قطاعي ألعاب البلوكتشين والميتافيرس بلغت 739 مليون دولار في الربع الأول من 2023 https://ift.tt/yNWosKi

شهد قطاع ألعاب البلوكتشين زيادة في الهيمنة خلال الربع الأول من السنة، مُسجلاً بذلك 45.60٪ بعد أن كان 42.87٪ في الربع السابق.

شهد فضاء ألعاب الويب 3.0 نمواً مستمراً في الربع الأول من عام 2023، حيث وصلت الاستثمارات في قطاع ألعاب البلوكتشين ومشاريع الميتافيرس إلى 739 مليون دولار، وفقاً لتقرير صادر في 6 أبريل عن DappRadar وBlockchain Game Alliance.

ووفقاً للتقرير، زادت الاستثمارات في القطاع بنسبة 12.95٪ عن الربع السابق، والذي سُجل فيه 654 مليون دولار من التمويل. ومع ذلك، لا يزال الرقم صغيراً نسبياً مقارنة بمبلغ 1.22 مليار دولار الذي تم جمعه في الربع الثالث من عام 2022.

المصدر: DappRadar

كما شهد القطاع زيادةً في الهيمنة خلال الربع الأول من العام، حيث سجل 45.60٪ بعد أن كان 42.87٪ في الربع السابق. 

كذلك الأمر، تسلقت بوليجون، وهي شبكة بلوكتشين كانت معروفة سابقاً بتطبيقاتها اللامركزية، قائمة أفضل بروتوكولات ألعاب البلوكتشين لـ DappRadar، لعدد المحافظ النشطة الفريدة الذي تم تسجيله في الربع الأول، حيث شهد البروتوكول زيادة بنسبة 29٪ ليصل إلى 122,000 محفظة نشطة (UAW) بعد أن كان 94,000 UAW. بينما حاز WAX، البروتوكول الذي يقف خلف Alien Worlds، على المركز الأول بحصوله على 329,000 UAW.

المصدر: DappRadar

كما أشار التقرير إلى أن النمو المستمر لمساحة ألعاب الويب 3.0 كان مدفوعاً أيضاً باستوديوهات ألعاب الويب 2.0 التقليدية "التي تدرك إمكانات تكنولوجيا البلوكتشين وترغب بالتوسع في ذلك القطاع ".

ففي 15 فبراير، أطلقت الشركة اليابانية المُطورة للألعاب، Square Enix، أول لعبة تشتمل على الرموز غير قابلة للاستبدال، Symbiogenesis، على الرغم من رد الفعل العنيف السابق من المعجبين. وفي الوقت نفسه، في مارس، قدمت سوني طلباً للحصول على براءة اختراع لتقنية تتيح لها بنقل الرموز غير القابلة للاستبدال بين الألعاب ومنصات الألعاب الأُخرى.

مقالات ذات صلة: تقرير: قطاع ألعاب البلوكتشين سيصل إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2030

وهنا تجدر الإشارة إلى أن أداء ألعاب البلوكتشين لم يكن إيجابياً بشكل كلي في الربع الأول من العام. فقد بلغ متوسط نشاط ألعاب البلوكتشين بشكل يومي 791,474 UAW، وهو انخفاضٌ قدره 8.58 عن الربع السابق. حيث أشار التقرير إلى ما يلي:

"في حين أنه كان هناك انخفاض طفيف في المحافظ النشطة اليومية مقارنةً بالربع السابق، إلا أن الهيمنة الإجمالية لألعاب البلوكتشين قد ازدادت."

وأضاف التقرير أن ظهور بوليجون كلاعب رئيسي وعدد الاستثمارات في القطاع "يشير إلى المستقبل الواعد لمساحة ألعاب الويب 3.0".

إرسال تعليق

تعليقاتكم تشجعنا بالإستمرار شكرا مسبقا.

أحدث أقدم