يستكشف الطلب المُقدم للحصول على براءة اختراع قابلية التشغيل البيني للأصول بين سوني والأنظمة البيئية الأُخرى للألعاب، مثل Xbox
قدمت شركة Sony Interactive Entertainment العملاقة في مجال الألعاب الفيديو والترفيه الرقمي طلباً للحصول على براءة اختراع لتقنيتها الجديدة التي تتيح للمستخدمين نقل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) بين الألعاب ومنصات الألعاب المتعددة.
وستسمح براءة الاختراع، التي تم تقديم الطلب الخاص بها في 16 مارس، لمستخدمي منتجات Sony، مثلPlayStation، بنقل الأصول الموجودة داخل اللعبة بين الأجهزة المختلفة، بما في ذلك نظارات الواقع الافتراضي (VR) والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، وأشار الطلب أيضاً إلى أنه يمكن تبادل الرموز غير القابلة للاستبدال بين المنصات، وهذا يعني أنه يمكن نقل الأصول الموجودة في جهاز Playstation 4 إلى PlayStation 5.
كما ذكر الطلب أن "الأنظمة الحالية غير كافية من الناحية التكنولوجية للسماح للمالك بنقل الأصول بين الألعاب ومنصات الألعاب المختلفة واستخدامها". وكذلك أضاف:
"يمكن تحسين الأداء الوظيفي للألعاب من خلال تمكين اللاعبين و / أو المتفرجين من استخدام الأصول بشكل حصري والسماح لهم بنقل ملكيتهم إلى الآخرين من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال."
كما قد أوضح أيضاُ الطلب آلية عمل الرموز غير القابلة للاستبدال عندما يتعلق الأمر بالإنجازات والبطولات:
"على سبيل المثال، قد يتضمن الإنجاز الانتصار في إحدى بطولات الرياضات الإلكترونية، ومن الممكن أن يتم استخدام الأصل الرقمي من خلال الرموز غير القابلة للاستبدال بواسطة المستخدم الأول لها عبر الألعاب ومنصات الألعاب المختلفة."
هذا وقد استكشف الطلب أيضاً إمكانية سك الرموز المميزة عند التقدم في لعبة فيديو معينة، أي عند تخطي مستوى معين أو الحصول على درجة محددة أو نقاط محددين، ثم نقلها أو بيعها، مما يسمح للاعبين بتطوير طريقة لعبهم.
وقد ذكرت سوني في الطلب أن إطار عمل الرموز غير القابلة للاستبدال يسعى إلى أن يكون متوافقاً مع المنتجات التي تقع خارج نظام Sony البيئي، مثل Xbox أو " ألعاب فيديو المبنية على تقنية التخزين السحابي"، مما يجعل الأصول محمولة بشكل كلي وقابلة للاستخدام عبر منصات الألعاب المختلفة.
كما حدد الطلب أيضاً خاصّية جديدة تمنع اللاعبين من تكرار المهام نفسها لكسب التوكنات من جديد باستخدام منتجات أو ألعاب مختلفة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الطلب هو ليس المرة الأولى التي تدخل فيها سوني فضاء الويب 3.0، حيث قامت الشركة مؤخراً بالدخول في العديد من الشراكات واختبار المنتجات القائمة على البلوكتشين. وفي فبراير، تعاون قسم مزودي الإنترنت التابعين لـ Sony Network Communications مع شبكة البلوكتشين Astar لإنشاء برنامج حضانة مُخصص للشركات التي تركز على بناء وتطوير الرموز غير القابلة للاستبدال \ (NFTs) والمنظمات المستقلة اللامركزية (DAO) التي لها فائدة حقيقية في العالم الواقعي.