قدمت نيسان مؤخراً طلباً للحصول على ملكية 4 علامات تجارية جديدة في الويب 3.0، وتضمن الطلب علاماتها التجارية إنفينيتي ونيسمو ونيسان.
أصبحت العلامة التجارية اليابانية للسيارات نيسان أحدث شركة مصنعة للسيارات تعمل على زيادة وجودها على الويب 3.0، بعد أن قدمت العلامة التجارية طلب الحصول على ملكية 4 علامات تجارية جديدة على الويب 3.0، وتم تقديم الطلبات المذكورة من قبل فرع العلامة التجارية في الولايات المتحدة، بينما تعمل وحدتها اليابانية على تجربة مبيعات السيارات في الميتافيرس.
وبناءً على الطلبات التي قدمتها العلامة التجارية في 7 مارس إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO)، تغطي الطلبات الجديدة علاماتها التجارية إنفينيتي ونيسمو ونيسان.
#NISSAN has filed 4 trademark applications for
— Mike Kondoudis (@KondoudisLaw) March 13, 2023
▶️ INFINITI
▶️ NISMO
▶️ NISSAN
The filings signal plans for
🚗Virtual Clothes + Cars
🚗Stores for Virtual Goods + NFTs
🚗NFT Marketplaces + Trading + Minting
🚗Metaverse Advertising Services#NFT #NFTCommunity #Metaverse #Web3 #Car pic.twitter.com/iG3ZVgyD5t
وقد كشفت الطلبات المقدمة إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية عن خطط نيسان لإنشاء منتجات افتراضية تشتمل على الملابس والسيارات وأغطية الرأس وبطاقات التداول والألعاب والتذاكر وإطلاق متجر للرموز غير القابلة للاستبدال لتداول وسك التوكنات (NFTs).
وقد حددت الشركة أيضاً خططها المتعلقة بخدمات التسويق و"الخدمات الترفيهية" الخاصة بها في الميتافيرس، والتي تشتمل على توفير مقاطع الفيديو والصور والأعمال الفنية والتذاكر والمقاطع الصوتية والموسيقى وبطاقات التداول عبر الإنترنت، إلى جانب إطلاق موقع إلكتروني يتضمن كافة المعلومات المتعلقة بالرموز غير القابلة للاستبدال المقترحة من نيسان وآلية عملها.
وبالإضافة إلى ما سبق، تنوي نيسان أيضاً إطلاق "برنامج مخصص للحاسوب وغير قابل للتحميل لاستخدامه كمحفظة رقمية"، وفقاً للطلب المقدم.
نيسان تتيح لمستخدميها إمكانية تجربة قيادة سياراتها في الميتافيرس
في 8 مارس، أعلنت نيسان اليابان أنها تجري في الوقت الحالي "تجربة توضيحية" تمتد لثلاثة أشهر لمتجرها الافتراضي "Nissan Hype Lab" وتهدف للسماح لمستخدميها بـ"استكشاف وشراء واختبار قيادة السيارات"، أثناء تواجدهم في الميتافيرس.
وكتبت العلامة التجارية في بيان لها "سندرس في الوقت نفسه إمكانية وجود طرق جديدة لبيع السيارات."
وستسمح التجربة، التي ستستمر من 8 مارس إلى 30 يونيو، للعملاء بزيارة واجهة المتجر الافتراضية "على مدار 24 ساعة " باستخدام جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي، وسيتمكن العملاء من إنشاء الشخصيات الافتراضية الخاصة بهم والتفاعل مع موظفي المبيعات الافتراضيين خلال ساعات محددة.
علاوةً على ذلك، يمكن للعملاء تقديم طلب لشراء السيارات وإتمام عقود الشراء من خلال مكتب المبيعات الافتراضي المذكور، وفقاً للإعلان.
كما قدمت نيسان سابقاً خمسة طلبات للحصول على ملكية علامات تجارية في أكتوبر 2022، واشتملت الطلبات على بعض من طرازات سياراتها الأكثر رواجاً، بما في ذلك SKYLINE وZ وGTR.
وفي الوقت الحالي، قال محامي العلامات التجارية مايك كوندوديس أن الطلبات المقدمة من قبل العلامة التجارية للسيارات تشير إلى شروعها في خططها التي تتضمن توفير الوسائط المدعومة بالرموز غير القابلة للاستبدال وإنشاء متاجر الرموز غير القابلة للاستبدال المُتاحة عبر الإنترنت وإطلاق المحافظ الرقمية، بالإضافة إلى سك التوكنات والتداول وأطلاق برامج التخزين.
مقالات ذات صلة: Keep an eye out for major company NFT trademark filings this year
يجدر بالذكر أن شركة جنرال موتورز العملاقة للسيارات كانت نشطة للغاية بتقديم الطلبات المتعلقة بالرموز غير القابلة للاستبدال، حيث تم تقديم طلبها الأخير بخصوص أحدث العلامات التجارية الخاصة بها في 16 فبراير، وتضمن الطلب علامتيها التجاريتين شيفروليه وكاديلاك.
كما استعدت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات لدخولها إلى عالم الرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس في سبتمبر الماضي، حيث قدمت 19 طلباً للحصول على للعلامات التجارية التابعة لها.
على الرغم من استمرار سوق الكريبتو بالهبوط، لا تزال الشركات متعددة الجنسيات تمضي قدماً في تقديم الطلبات للحصول على ملكية علاماتها التجارية في فضاء الويب 3.0 والكريبتو والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والميتافيرس.
وقد قال Kondoudis أن عام 2022 شهد أعداداً قياسية من طلبات الحصول على ملكية العلامات التجارية التي تم تقديمها في فضاء الرموز غير القابلة للاستبدال والميتافيرس والمنتجات المتعلقة بالعملات المشفرة.